بالعربي

إثمار للفعاليات العقارية: القطاع العقاري في مصر يشهد حاله رواج كبيره من المشترين من أهل السودان

إثمار للفعاليات العقارية

القطاع العقاري في مصر يشهد حاله رواج كبيره ونسبة كبيرة من المشترين من أهل السودان بإجمالي استثمارات تصل إلى 20 مليار دولار.

شهدت الفترة الأخيرة في مصر حالة من الرواج في القطاع العقاري ورصدت شركة إثمار للفعاليات العقارية والاستثمارية تهافت الجاليات الأجنبية في مصر على العقار المصري وأغلبهم من أهل السودان المقيمين في مصر، والمقدر عددهم بما يقارب 5 مليون سوداني، بحجم استثمارات ضخم يصل إلى 20 مليار دولار، كما تعرفت إثمار على مدى اهتمامهم بالشراء والاستثمار في العقار المصري في المدن الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة، التجمع الخامس، الشيخ زيد، والعلمين من خلال استطلاع رأي.

وأعلنت تفضيلاتهم بالنسبة للاستلام وخطط والسداد فأوضحت أن 52% منهم يرغبون بوحدات استلام فوري، و20% منهم يرغبون بوحدات قاربت على الاستلام، أما 28% منهم اتجاههم نحو الاستثمار. وأوضحت إثمار بعد تحليل نتائج استطلاع الرأي، أن نسبة 44% من أهل السودان في مصر خطتهم هي البقاء والاستقرار في مصر، أما 17% منهم يخططون للسفر خارج السودان، و39% منهم خطتهم الرجوع إلى السودان.
أما بالنسبة لاحتياجاتهم بالنسبة لنوع الوحدات، فأوضحت النتائج أن 63% منهم يبحث عن وحدات سكنية، 22% يبحث عن وحدات تجارية وإداريةـ أما 15% يبحث عن وحدة مصيفية.
ومن هنا أطلقت إثمار عدة فعاليات في مصر والسعودية منذ شهر ديسمبر ترويجًا للفعالية الكبرى في شهر مايو وهي إطلاق النسخة الخامسة من معرض إنفستور العقاري الذي سيُقام في مركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس، ليغطي هذه المتطلبات ويروي حالة التعطش للجالية السودانية بأكثر من 25 شركة تطوير عقاري تحت سقف مكان واحد لديهم مشروعات في كل المدن الجديدة، تم انتقائهم بعناية لتكون كل البدائل على طاولة الاستثمار أمام الجاليات الأجنبية في مصر ولتلبي احتياجاتهم من ناحية الاستثمار والسكن والاستقرار.
ويأتي هذا المعرض ضمن خطة شركة إثمار المعلنة في التفعيل الجاد لملف الترويج الدولي للعقار المصري وتصديره لجذب الاستثمارات لمصر، وتتوالى الرعايات الاستثنائية على المعرض منذ بدء الإعلان فحصل المعرض على رعايات رفيعة المستوى فى نسخته الخامسة ، يترأسها رعاية رئيس مجلس الوزراء المصرى” الدكتور مصطفى مدبولى”، ورعاية وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية “دكتور عصام الجزار”، ورعاية رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة “المهندس خالد عباس”، ورعاية رئيس الهيئة العامة للاستثمار “الدكتور حسام هيبة”، ورعاية غرفة صناعة التطوير العقارى، وبالتعاون مع السفير السودانى بمصر “السفير عبدالله التوم”، والسفير السودانى بالسعودية “السفير مهند عمر”، والسفير اليمنى بالسعودية “السفير عبد الملك الأريانى”.

Related posts

برايم للتطوير تطلق مشروعي ميد تاور بالعاصمة الإدارية و مجرى بالغردقة ضمن خطتها التوسعية

Mahmoud khalil

مجموعة «SD هولدنج» للتطوير العقاري تقر استراتيجية العميل أولا

Mahmoud khalil

إختتام فعاليات مؤتمر ومعرض إدارة سلامة الأصول الأفريقية ALMCS Africa2024 فى نسختة الإفتتاحية

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!