بالعربي

التحول الرقمي في إداره العقارات أصبح ضروره ملحة

محمد سكراوي : تبني أليات التحول الرقمي في إداره العقارات أصبح ضروره ملحه في صناعه العقار

صرح محمد السكراوي – المدير التنفيذي لشركة dotshub للحلول التكنولوجية والشركة المالكة لأنظمة Profit CRM ، أن عمليات إدارة الممتلكات بالطريقة التقليدية ، أصبحت تستغرق الكثير من الوقت فضلًا عن التكلفة العالية، والجهد الكبير، وتتطلب الكثير من الموارد، حيث تنطوي على إدارة العمليات اليومية للممتلكات، مثل جمع الإيجار، وعمليات صيانة المنشآت، والتعامل مع المستأجرين، بالإضافة إلى التعامل مع المسائل القانونية، مثل ضمان الامتثال للقوانين واللوائح المحلية، لذلك يقوم العديد من الملاك وأصحاب العقارات في حاجه ملحه لوجود تطبيقات تكنولوجيه تسهم في تقليل الوقت والتكلفة لإدارة العقارات.
وأضاف السكراوي ، أنه مع التطور المتسارع في سوق العقارات وتزايد الاعتماد على التكنولوجيا، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يتنبى القائمون على صناعة العقارات التحول الرقمي في إدارة العقارات حيث تستفيد العقارات الحديثة من الحلول التكنولوجية والتي تهدف إلى إنجاز المعاملات العقارية بشكلٍ أبسط وأكثر أمانًا بدْا من تقديم العروض وعرض العقارات عبر الإنترنت إلى توقيع العقود رقميًا ، كما أن دمج الحلول التكنولوجية الان في قطاع إدارة العقارات، لتوفير حلول فعالة وسريعة للعديد من العقبات مثل كفاءة استخدام الطاقة وأتمته الخدمات العقارية من خلال الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية مثل أنظمة إدارة الممتلكات الرقمية، ولوحات المعلومات لتحليل ومتابعة المشاريع، وتقنيات المنازل الذكية لمراقبة استخدام الطاقة وأنظمة الأمان وغير ذلك الكثير منتشر بقوه ، ولعل ذلك مايسهم في تحقيق كافة جوانب تطوير وإدارة العقارات في نظام مترابط يتيح سهولة الوصول، وإعطاء رؤية أشمل للمشاريع، وتعزيز التواصل بين الإدارات، وتبسيط العمليات اليومية، وتحسين تجربة العملاء بشكل عام.
وإستكمل السكراوي ، يُساهم التحول الرقمي في قطاع العقارات في تقديم خدمة أفضل من خلال تحليل البيانات والمعلومات، مما يؤدي إلى اتخاذ قرارات ذكية بالإضافة إلى تحسين الكفاءة، وتوفير الموارد في جميع المجالات دون التضحية بجودة الخدمة التي يتوقعها العملاء من أي عقار سكني أو تجاري ، كما تقدم تكنولوجيا العقارات مجموعة من المزايا لأي مالك عقار، بدءًا من الدقة والكفاءة المحسنتين في أنظمة إدارة الممتلكات الخاصة بهم إلى لوحات المعلومات الرقمية الشاملة التي تقدم رؤية واضحة لعملياتهم، بالإضافة إلى تقنيات المنازل الذكية التي تساهم في تعزيز كفاءة عمليات صيانة الممتلكات، والمساعدة في توفير استهلاك الطاقة ، هذا بجانب أن استخدام الحلول التقنية المناسبة، يمكنك الحصول على رؤية دقيقة لعملك واتخاذ قرارات مستنيرة. إضافة إلى ذلك، فإن الوصول إلى البيانات القائمة على الأبحاث يساعد المالكين أيضًا على البقاء في صدارة المنافسة بالإضافة إلى كونها حلًا موثوقًا وآمنًا ومتكاملًا يحافظ على متابعة أعمالهم أثناء في أي وقت ومن أي مكان.
وذكر السكراوي ، تساهم التقنيات الحديثة للعاملين في قطاع العقارات ميزة تحليل البيانات ومن خلال الاستفادة من تلك التقنيات، يمكن لـتحليل البيانات من مصادر مختلفة تقديم رؤى قيمة لعملياتك اليومية، كما يمكن أن يساعدك ذلك في اتخاذ قرارات أفضل بشأن استخدام مواردك وتحسين عملياتك لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة الإنتاجية للعقار، زيادة على ذلك، يمكن أن يوفر معلومات قيمة عن توجهات المستأجرين واتجاهات السوق، والفرص المحتملة للنمو ، كما أنه من المزايا المتعددة للتحول الرقمي في القطاع العقاري هي قدرتها على أتمتة بعض المهام المتعلقة بإدارة الممتلكات، وتساهم هذه الميزة تبسيط العمليات مثل تسليم الوحدات إلى المستأجرين، وتحصيل الإيجار، وإدارة الخدمات اللوجستية، وجدولة أعمال الصيانة، كما تساهم الرقمنة في أتمتة عمليات التواصل بين الملاك والمستأجرين بحيث يكون لدى جميع الأطراف أحدث المستجدات والتطورات عن العقارات والممتلكات مما يساعد في توفير الوقت مع ضمان الدقة في جميع المعاملات.
وأردف السكراوي ، أنه في ظل التطور السريع في قطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي في قطاع العقارات، توجد العديد من الحلول التقنية والبرامج العقارية التي قد تساعد في إدارة عقاراتك من تقنيات عرض العقارات للإيجار إلى المنصات الرقمية لإدارة العقارات، مثل :
برامج إدارة الممتلكات: و يساعد هذا النوع من البرامج الملاك ومديري العقارات على إدارة ممتلكاتهم وطلبات المستأجرين، ويمكن أن يساعد في أتمتة المهام مثل تحصيل الإيجار وطلبات الصيانة.
برامج التأجير: و يساعد هذا النوع من البرامج الملاك ومديري العقارات على تبسيط عملية التأجير وأتمتة المهام مثل سرد الخصائص وإدارة التطبيقات وتوقيع عقود الإيجار.
منصة المستأجرين: و يساعد هذا النوع من البرامج المستأجرين على إدارة حسابات الإيجار والتواصل مع أصحاب العقارات ويساعد في أتمتة المهام مثل مدفوعات الإيجار وطلبات الصيانة وتجديد عقود الإيجار.
برامج إدارة المنشآت: و يساعد هذا النوع من البرامج الملاك ومديري العقارات على أتمتة مهام إدارة مبانيهم مثل إدارة عمليات الصيانة والتشغيل وإدارة الطاقة وأنظمة الأمان وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.
برامج تحليل البيانات: و يساعد هذا النوع من البرامج الملاك ومديري العقارات على تحليل البيانات لاتخاذ قرارات أفضل كما تساعد أتمتة المهام مثل تحليل السوق، وسلوك المستأجرين.
برامج الواقع الافتراضي المعزز: و يساعد هذا النوع من البرامج الملاك ومديري العقارات على إنشاء جولات افتراضية لممتلكاتهم من خلال استخدام تقنيات مثل النمذجة ثلاثية الأبعاد، كما ينمكن للمستأجرين الحصول على جولات تفاعلية عند معاينة العقار.
وفيما يتعلق بفوائد استخدام الحلول الرقمية لإدارة الممتلكات ، أوضح السكراوي ، بأنه تساعد الرقمنة في معالجة مشكلات إدارة الممتلكات والعقارات من خلال تبسيط العمليات، وتقليل الأعمال الورقية، وتوفير طريقة أكثر كفاءة لإدارة الممتلكات، ويمكن القيام بذلك باستخدام برنامج إدارة الممتلكات التي تعمل على أتمتة المهام مثل إنهاء إجراءات الاستئجار، وتحصيل الإيجار، وطلبات الصيانة وتجديد الإيجار، بالإضافة إلى تبسيط عمليات الصيانة الدورية، وتخصيص المهام وتعزيز التواصل بين فريق إدارة العقار والمستأجرين.
وإختتم السكراوي ، يساهم دمج التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في مجال العقارات بتحسين أداء العقارات، حيث توفر التكنولوجيا العقارية ، العديد من الأدوات الفعالة لمطوري العقارات، ومالكيها، والمستأجرين لإتمام عملياتهم بسرعة وفاعلية وبطريقة آمنة كما تساهم أتمتة العديد من المهام في تحقيق تعزيز الكفاءة الإنتاجية للمنشآت. من خلال الاستفادة من الميزات المتقدمة مثل التحليلات والأتمتة وتقنيات الحوسبة السحابية، توفر “بروبتك” للمستخدمين طريقة فعالة لإدارة ممتلكاتهم في العصر الرقمي.

Related posts

المهندس جرجس يوسف رئيس شركة نيوجيرسي للتطوير العقاري يشارك فى احتفالية سفارة إستونيا باليوم الوطني

Mahmoud khalil

شريف الدمياطي التنظيم والرقابة عوامل أساسية تدعم قدرة العقار المصري على المنافسة العالمية

Mahmoud khalil

شريف حليو يقود مرسيليا للصعود وتحقيق أرباح غير مسبوقة

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!