بالعربي

الترويج الدولي للعقار المصري بعيون سفير العقارات محمد الحسيني.. الحلم – الرسالة – والحقيقة

الحلم – الرسالة – الحقيقة

الترويج الدولي للعقار المصري بعيون سفير العقارات محمد الحسيني 

العيون اللامعة والملامح الشابة، وحقيبة أثقلها الحاسوب والأوراق، هكذا كانت بداية م.محمد الحسيني المُلقب بسفير العقارات في عام 2007، شاب طموح بأحلام كبيرة لترك بصمة مصرية في صفحات ريادة الأعمال والقطاع العقاري محليًا وإقليميًا، حلم تحول إلى حقيقة راسخة بإشادات دولية وعربية من خلال رحلة تسطر في كتب ريادة الأعمال، والتي كانت آخر محطاتها إنجاز قومي كبير للمشروعات المصرية خلال فعاليات “معرض إنفستور العقاري” بالرياض على أرض المملكة العربية السعودية.
“تمثيل العقار المصري حلم راودنا منذ بشائر الطفرة العمرانية في مصر، ومنها تبلورت رؤية “معرض إنفستور العقاري” و”ملتقى المستثمرين” حتى أصبح العقار المصري الأكثر قوة وطلباً على الطاولات الدولية من خلال فعالياتنا العقارية”، يستهل سفير العقارات م. محمد الحسيني حديثه في لقاء صحفي أجراه على هامش فعاليات النسخة الرابعة من “معرض إنفستور العقاري” بالرياض، حيث أشاد الحسيني بجرأة القرار السياسي للدولة المصرية في ظل حالة ضبابية عالمية على الصعيدين السياسي والاقتصادي، حالة فاقمتها جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، عوامل لم تؤثر على مؤشرات التنمية الاقتصادية والعجلة الإنتاجية للدولة، بل على النقيض أثارت في الروح المصرية مزيد من الإصرار على العمل والإنتاج، حتى أصبحت مصر قوة اقتصادية عظمى بتألق خاص في ملف العقار، ودور قيادي خالص من شركة إثمار في القطاع الخاص.
“معرض إنفستور العقاري” تّبنى من اليوم الأول ملف الترويج الدولي للعقار المصري في رسالة قومية دعمتها خطة عمل مُحكمة استمرت على مدار أربعة سنوات، بدأها سبق في النسخة الأولى للمعرض التي حملت شعار “عاصمة من ذهب”، والتي سُجلت في تاريخ العاصمة بصفتها المعرض العقاري الأول على الإطلاق الذي يُقام على أرض العاصمة الإدارية الجديدة، حيث مثلت هذه النسخة الانطلاقة الأفضل للمشروع الذي تبنته إثمار وطالما حلم به سفير العقارات م. محمد الحسيني “أحلم بتمثيل العقار المصري التمثيل اللائق، وأن تكون فعالياتنا وجهة أساسية للمستثمرين من كل مكان بالعالم باختلاف جنسياتهم” على حد تعبيره.
النسخة الرابعة من “معرض إنفستور العقاري” بالرياض هي نقطة التحول الحقيقية بخصوص ملف تصدير العقار، حيث استمرت الفعاليات الترويجية للمعرض على مدار عام كامل، في مجهود دعائي وتسويقي هو الأضخم عربياً.
تخلل عام 2022 العديد من الجولات والفعاليات في الدول العربية، “ملتقى المستثمرين” الذي تنظمه إثمار والذي نفتخر كونها فكرة أصيلة تحدث لأول مرة على الإطلاق وعلى هذا المستوى العالى من التنظيم والحضور رفيع المستوى. كما يحظى “ملتقى المستثمرين” و”معرض إنفستور العقاري” بدعم حكومي واسع من السلطات المصرية، فهو المعرض العقاري الوحيد في عام 2022 الذي تم برعاية حكومية من وزارة الإسكان المصرية وسفاراتنا بالخارج.
افتتحت فعاليات “معرض إنفستور العقاري” يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022 بفندق إنتركونتننتال الرياض بقاعة الملك فيصل، إفتتاح ملكي رفيع المستوى برعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمشاركة رسمية من المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن وليد بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو الأمير جلوي بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، ومسئولين من وزارة الإسكان السعودي، وإتحاد الغرف السعودية، مع سفير العقارات م. محمد الحسيني، الرئيس التنفيذي لشركة إثمار المنظمة للمعرض، وبصحبة قائمة كبيرة من الحضور وضيوف الشرف من القامات الاستثمارية والعقارية والشخصيات العامة والمؤثرة، واختتمت فعاليات المعرض يوم السبت 19 نوفمبر بنفس القوة التي بدأ بها، بحضور رفيع المستوى ترأسه الأمير نايف بن فواز بن نواف بن النوري الشعلان ولفيف من رجال الأعمال والمستثمرين أصحاب الثقل.
“معرض إنفستور العقاري” بالرياض هو أطول معرض عقاري مصري بالخارج لمدة 10 أيام كاملة، وهو أكبر محقق لهذا الحجم من مبيعات الجنسيات الأجنبية بمعرض عقاري خارجي، وهو المعرض العقاري الأول الذي تم بمشاركة عقارية من ثلاث دول عربية، بنسبة رضاء وصلت إلى 100% من الشركات العقارية المشاركة، قائمة تطول من الانجازات الاستثنائية والأرقام القياسية التي حققتها هذه النسخة الاستثنائية من المعرض. 10 أيام كاملة من الفرص العقارية للمرة الأولى على الإطلاق بمعرض عقاري بالمملكة، مدة لم تكن كافية للحضور الذين شاركوا من اليوم الأول وحتى اللحظات الأخيرة وفق تقرير فريق الدراسات البحثية والتطوير الخاص بشركة إثمار، حيث أبدى 86% من الزوار رغبة لحضور النسخ القادمة من فعالياتنا للتعرف على مشاريع جديدة والاستثمار بها، نسبة شكّل جزء كبير منها الجنسيات العربية المختلفة التي شاركت في المعرض، بإجمالي حضور من الجنسيات العربية والأجنبية وصل إلى 50% من إجمالي الزائرين.
يتحدث سفير العقارات م. الحسيني، “تحول جذري لوعي المواطن الخليجي عن حجم الفرص الاستثمارية والنهضة التنموية التي تشهدها مصر”، حيث أثبتت فعالياتنا جدارتها في تمثيل المشروعات المصرية خارجياً التمثيل الأفضل، تمثيل تم ترجمته في هيئة تعاقدات وإستثمارات نسبتها تخطت 1.6 مليار سعودي خلال عام 2022 هي الأكبر على الإطلاق من مستثمرين أجانب في مشروعات عقارية مصرية بفعاليات عقارية مصرية.
يبرر سفير العقارات الإقبال الكبير من الجنسيات العربية على المشروعات المصرية قائلاً “ما يحدث في مصر من حجم مشاريع نراه، لم يكن للعالم نافذة على الواقع ليراه. حقق “ملتقى المستثمرين” و”معرض إنفستور العقاري” هدفاً قومياً بتمثيل العقار المصري التمثيل المناسب كما يحدث على أرض الواقع، والنتيجة التي رصدناها أن 90% من زوار فعالياتنا غيروا مفهومهم كلياً عن حجم النهضة التنموية في مصر.”

Related posts

شريف الدمياطي التنظيم والرقابة عوامل أساسية تدعم قدرة العقار المصري على المنافسة العالمية

Mahmoud khalil

أرابيسك للتطوير تتوسع فى محفظة مشروعاتها وتحصل على أرض بمدينة العبور

Mahmoud khalil

مجموعة فايز العقارية تطرح أول مشروع فندقي بمدينة نصر باستثمارات تتخطي ٤٥٠ مليون جنيه

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!