بالعربي

المهندس وليد مرسي: الإدارة الرشيدة للمرافق والمباني تلعب دورا محوريا في تطوير المدن الذكية

أكد المهندس وليد مرسي رئيس مكتب DCI PLUS للاستشارات الهندسية وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين أن إدارة المرافق تلعب دورًا حيويًا في تطوير المدن الذكية.

مشددا علي أهمية التوسع في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المشاريع المختلفة من بداية المشروع الهندسي مرورا بجميع مراحل التنفيذ وحتى التسليم النهائي واداره المرافق اثناء التشغيل وضرورة تنويع مجالات التقنيات المختلفة المستخدمة في عمليات التشييد والبناء ما بين المسح الجغرافي والطباعة ثلاثية الابعاد وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء.
وطالب خلال مشاركته في مؤتمر الجمعية المصرية لإدارة المرافق بضرورة استخراج أكواد لإدارة المرافق من الجانب الحكومي لمراعاة تطبيقها منذ اللحظة الأولى في المشروع على غرار الكود المصري للبناء والكود المصري لنمذجة معلومات المباني.
وكشف مرسي أن المدن الذكية تعتمد بشكل أساسي على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما أن المرافق في المدن الذكية تعتمد على العديد من الأمور أهمها التحكم في القمامة، والبعد الآمنى والسيطرة الأمنية وكاميرات المراقبة، والسيطرة علي الطرق.
وأكد مرسي أن تطوير تطبيقات للهاتف المحمول لتوفير خدمات متعددة للمواطنين مثل الإبلاغ عن المشاكل، الحصول على المعلومات، والدفع الإلكتروني للخدمات يساهم في توفير الأمان و الرفاهية للسكان.
وتابع : يمكن لإدارة المرافق أن تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف المدن الذكية في مصر، مما يعزز من جودة الحياة للمواطنين، يدعم الاستدامة، ويحفز النمو الاقتصادي.
وأوضح مرسي أننا بحاجة إلى التعرف على العلوم الحديثة في إدارة المنشآت ، إلى جانب المشكلات التي تُعاني منها مصر مشددا على ضرورة الاهتمام بتطوير الجزء التعليمي على كل المستويات سواء التعليم الفني، أو الجامعي، أو الدراسات العليا حتى نستطيع تصدير خبرات في المستقبل.

Related posts

مجموعة بهجت صبري (BSG) تقيم حفل سحور بسلسلة “بي زمالك ساوث”

Mahmoud khalil

الورداني للتطوير العقاري تخطط لطرح مشروعات جديدة في القاهرة الجديدة

Mahmoud khalil

“هاوس بيلدنج للتطوير” تعيد إطلاق مبادرة “استثمارك في أمان” للمرة الثانية لوحدات سكنية بسعر التكلفة

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!