بالعربي

د. احمد صقر : تعاونيات الإنتاج فرصه مصر للدخول في مجالات رياده الاعمال التصديرية

الدكتور أحمد صقر – رئيس مجلس إداره شركه SDC للإستشارات والتسويق العقاري

صرح رائد الأعمال المصري الدكتور أحمد صقر ، بحتمية تفعيل دور تعاونيات الإنتاج لخلق فرصه قويه للدخول وتنافسية في قطاعات رياده الاعمال التصديرية الصناعية والزراعية والعقارية الفندقية واللوجيستية اعلي إختلاف أنماطها.

وأوضح صقر أن تعاونيات الإنتاج هي كيانات اقتصادية بين أفراد المجتمع لتنظيم وتشغيل أنشطة الإنتاج والتوزيع وتعظيم ممكناتها الجماعية ،وهي سبيل تعزيز العدالة الاقتصادية والاجتماعية.وفي توفير فرص العمل، وتحسين الدخل، وتعزيز التنمية المحلية ، وإستكمل أن العديد من الحكومات في العديد من البلدان باتت تهدف إلى دعم وتشجيع تعاونيات الإنتاج من خلال إنشاء إطار قانوني مرن و فعال وتوفير التسهيلات والدعم المالي، هذا بجانب توفير المساعدة التقنية والتدريب والدعم اللوجستي لتعزيز نجاح التعاونيات.
وذكر صقر ، أنه تعزيز دور التعاونيات في مصر في صناعه التنميه اصبح ضروري و حتمي في عملية التحول الي اقتصاد انتاجي قائم علي المعرفة، وضرورة مراجعة الحكومة وتحديث القوانين المنظمه لتعاونيات الانتاج وتسهيل حرية تاسيسها حتي تتمكن التعاونيات من توفير التمويل لمشروعات رياده الأعمال بمختلف أنماطها من خلال توفير القروض والتمويل ومنتجات التمويل التشاركي وتأسيس صناديق الاستثمار ذات الاهداف القطاعية المحدده كذلك تعظيم كفاءة استخدام الموارد الناتجة عن التعاون مع الجهات المالية الخارجية.
وأختتم صقر مؤكدا .يمكن أن تلعب التعاونيات دورًا حاسمًا في تخفيض التحديات المالية التي يواجهها الاقتصاد المصري حال وعي صانع السياسات و المجتمع بحتمية و ضرورة اطلاق ممكناتها .

Related posts

علاء أبو الوفا رئيسا للقطاع التجارى بشركة كرست للتطوير العقارى

Mahmoud khalil

جدير جروب تبدأ أعمال الإنشاءات بمشروعها كود وتستهدف ضخ ٢ مليار و ٥٠٠ مليون جنيه كإستثمارات فى سلسله جديده من المشروعات

Mahmoud khalil

تكريم شركة جي دي هولدنج ضمن قائمة الأفضل لعام 2022 في مهرجان وشوشة الدولي

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!