بالعربي

عبد الرحمن خليل: صفقة “رأس الحكمة” جزء من خطة الحكومة لتسويق الفرص الاستثمارية المميزة المتاحة بمصر

أكد الدكتور عبد الرحمن خليل، مستشار تطوير وإدارة الأعمال، أن صفقة رأس الحكمة تعد إحدى الخطوات الاقتصادية المؤثرة التي قامت بها الحكومة لتعزيز موقف الاقتصاد المصري، وتوفير عملة صعبة للدولة، بالإضافة إلى تحقيق تنمية قوية وسريعة في هذه المنطقة الحيوية في الساحل الشمالي، لافتا إلى أن هذه الصفقة أدت لانتعاشة قوية في الاقتصاد المصري بالكامل.

وأضاف أن هذه الصفقة توفر مزايا اقتصادية مميزة لمصر تتمثل في الحصول على 35 مليار دولار، والحصول على 35% من أرباح المشروع، وتوفير ملايين من فرص العمل، بالإضافة إلى جذب حوالي 8 ملايين سائح، بالإضافة إلى التنمية التي ستتحقق لهذه المنطقة، وتشغيل آلاف من شركات المقاولات والتطوير العقاري المصرية.
وأشار إلى أن هذه المنطقة ستكون نقطة جذب سياحي، كما أنها ستجذب نوعية مختلفة من السائحين لمصر وهم ذوي الإنفاق المرتفع الذين يوفرون عملة صعبة لمصر وبقيمة مرتفعة ومستمرة، بالإضافة إلى أن هذه الصفقة تجذب أنظار الاستثمار الأجنبي لمصر والمزايا الاستثمارية وحجم الفرص المتاحة بها.
وأوضح أن الحكومة تركز على عدد من الملفات الحيوية والقطاعات الاقتصادية في نفس الوقت، فالدولة تعمل على ملفات التطوير العقاري والصناعي والزراعي في نفس الوقت، فمشروع رأس الحكمة ترجمة لهذا العمل المتوازن في كافة القطاعات، فهذه المدينة ستشهد تنفيذ مشروعات سكنية وأخرى سياحية ومشروعات صناعية، فهي مدينة ضخمة ستحقق نموا في كافة القطاعات.
ونوه إلى أن جميع دول العالم تجذب استثمارات لاقتصادها، وهو ما تقوم به الحكومة، وذلك من خلال تهيئة مناخ استثماري وتشريعي جاذب، وتوفير فرص استثمارية يبحث عنها المستثمر الأجنبي، فالحكومة تحسب نقاط القوة والمزايا التي تتوافر في السوق المصري وتقوم بتسويق هذه النقاط والمزايا للحصول على أفضل فرص استثمارية وجذبها لدعم الاقتصاد المصري.

Related posts

«هوم تاون» تتعاقد مع كريم عابدين رئيسًا للقطاع التجاري ضمن استراتجيتها التوسعية الطموحة

Mahmoud khalil

إثمار تعلن خلال أيام عن إطلاق معرض عقاري جديد لدفع مسار الاستثمارات العقارية إقليميا

Mahmoud khalil

«مجموعة SD هولدنج» تعتزم التوسع في منطقة القطامية بمشروع سكنى تجاري طبي

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!