بالعربي

معتز شلبى تكامل الخبرات العلمية والمهنية ضرورة لنجاح مسئول القطاع التجاري بالشركات العقارية

معتز شلبى يستعرض مهام مسئول رئيس القطاع التجاري لدى الشركات العقارية

أكد الدكتور معتز شلبى، رئيس القطاع التجاري بشركة أجنا للتنمية العمرانية، أن منصب رئيس القطاع التجاري في الشركات العقارية يعد من المناصب الهامة التي تتطلب تعاملًا مباشرًا مع كافة إدارات الشركة وذلك لتحقيق الخطة الاستراتيجية للشركة وتحقيق مستهدفاتها التسويقية والبيعية.

وأضاف أن رئيس القطاع التجاري يقوم بالتنسيق بين كافة الإدارات التي ترتبط بتعاملات الشركة مع العملاء، بحيث تكون تحت إدارته كل من إدارة التسويق والمبيعات وخدمة العملاء وأحيانا خدمة حسابات العملاء الخاصة بعمليات التحصيل من العملاء، لافتا إلى أهمية توافر الخبرة الكافية حول طريقة عمل كل هذه الإدارات.

وأشار إلى أن هذا المنصب يتطلب أن يقوم المسئول عنه بتحقيق التوازن بين مصلحة الشركة ومصلحة العميل وكذلك الأهداف العامة للشركة في مشروعاتها المختلفة، وفي حالة وجود مسئول قوي ومتميز في هذا المنصب فإن مبيعات الشركة تشهد طفرة بيعية قوية وخاصة مع وجود شبكة علاقات قوية لرئيس القطاع التجاري من خلال خبراته التراكمية المختلفة.

وقال إن رئيس القطاع التجاري مسئول عن تقديم دراسة كاملة وخطة واضحة حول تسويق المشروع وتلبية احتياجات العملاء البيعية والتسويقية، بحيث يكون رئيس القطاع التجاري حلقة الوصل بين أهداف الإدارة وخططها وبين العاملين بالشركة لتحقيق هذه الأهداف مع العملاء.

ولفت إلى أهمية وجود خبرة تراكمية كافية لدى مسئول القطاع التجاري في التعامل مع شركات متنوعة وإطلاق مشروعات مختلفة في ظروف مختلفة، مع وجود خبرات في التعامل مع التغيرات المتلاحقة والسريعة التي قد تطرأ على السوق العقاري في أي وقت، مشيرا إلى الدور الاستراتيجي له في وضع خطة التسويق والبيع للشركة وإدارة التشغيل والمبيعات.وأوضح أن تحقيق التكامل بين الخبرات العلمية والمهنية لدى مسئول القطاع التجاري يفيده في القيام بمهامه المطلوبة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة.

Related posts

العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومصر الشقيقة علاقات أزلية أخوية تكاملية، فهم روحان في جسد أو جسدان بروح واحدة

Mahmoud khalil

كونسبت للتطوير تنهي تسليم المرحلة الأولى بمشروع سيلا بالساحل الشمالي

admin

تعيين كيفورك كويوجيان مديرا عاما لشركة إثمار للفعاليات العقارية و الاستثمارية ضمن خطتها للتوسع الإقليمي خلال المرحلة القادمة

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!