بالعربي

“مقام مصر” تنهي أعمال الحفر بمشروع “5EAST TOWER” وتجهز لإطلاق مجموعة مشروعات 2024

أعلنت شركة مقام مصر عن قرب انتهاء أعمال الحفر والتسويات بمشروع “5EAST TOWER” حيث تم رفع ما يعادل 120 ألف متر من تسويات وناتج حفر حيث تجهز الشركة لبدء الإنشاءات الخرسانية بشكل أكبر في المشروع خلال شهرين، كما أعلنت الشركة عن خطتها لإطلاق مجموعة مشروعات جديدة خلال 2024 ضمن خطة قوية للشركة لتنويع محفظتها الاستثمارية.

قال المهندس السعيد شعبان رئيس مجلس إدارة شركة مقام مصر للتطوير العقاري، إن الشركة وصلت بأعمال الحفر في المشروع لعمق 14 مترا وتمتلك الشركة خطة إنشاءات قوية في المشروع تبدأ مطلع العام الجديد، وتم تقديم المشروع لمركز بحوث البناء للحصول على التراخيص اللازمة حيث تعمل الشركة وفقا لجدول زمني محدد للوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها.
وأوضح أن المشروع تجاري إداري يقع على مساحة 3585 مترًا مربعًا، ويطل المشروع على محور رئيسي بعرض 75 مترًا ويطل على حديقة مفتوحة بمساحة 28 ألف متر، ويضم الدور الأرضي وحدات تجارية ومنطقة مطاعم، ويضم الدوران الأول والثاني منطقة Food Court ، كما يتم تخصيص الوحدات من الأدوار الثالث إلى الثامن وحدات إدارية ومن الأدوار التاسع إلى الثاني عشر وحدات إدارية ELITE لأول مرة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأشار إلى أن الشركة نجحت في تسويق 75% من المشروع، حيث قررت الشركة عدم تسويق المشروع بالكامل وذلك في إطار خطتها التحوطية لمواجهة احتمال ارتفاع تكلفة التنفيذ حيث سوقت هذه النسبة على مراحل منذ البدء في طرح المشروع للبيع.
كما أن الشركة أصبح لديها مخزون يمثل 25% من المشروع لسد أي فجوة بين ارتفاع تكلفة التنفيذ وسعر البيع في الوحدات المباعة.
وأكد أهمية وجود دراسات سوقية قبل بدء المشروع وخطط واضحة تتسم بالمرونة في حالة وجود تحديات خلال تنفيذ المشروع وهو ما يمكن من تنفيذ مشروع ناجح في المواعيد المحددة، كما أن الشركة كان لديها توقعات بارتفاع الأسعار وفقا للدراسات التي وضعتها مما جعلها تقوم بتسويق المشروع بشكل تدريجي.
ولفت إلى أهمية الخبرة في مواجهة التحديات السوقية والوصول لآليات تمكن الشركة من تنفيذ مشروعاتها الحالية ووضع خطط لتوسعاتها المستقبلية.
ويمتلك المهندس السعيد شعبان رئيس مجلس إدارة الشركة، خبرة كبيرة من خلال مساهمته في عدد من شركات الاستثمار العقاري التي طورت مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وكشف عن خطة الشركة لإطلاق مشروع جديد مطلع 2024، وذلك ضمن خطة الشركة التوسعية التى تضم مجموعة مشروعات متنوعة تجهز لطرحها العام المقبل.
أكد أن خطة الشركة قائمة على اقتناص فرص استثمارية توفرها الدولة في ضوء التنمية العمرانية الشاملة، على أن يكون المشروع قيمة مضافة لمشروعات الشركة، كما سيكون المشروع استثنائيا ومختلفا في موقعه ونشاطه وتفاصيله.

Related posts

«وينفسيتور للاستثمار» تطرح وحدات فندقية كاملة التشطيب بمشروع I Sheraton تزامناً مع بدء أعمال الإنشاءات

Mahmoud khalil

ريتال للتطوير والتنمية السياحية تستحوذ بالكامل على “سنتر بوينت” بمشروعها “هارموني تاور” بالعاصمة الإدارية

Mahmoud khalil

«صروح للتشييد» تخطط لإطلاق مشروع جديد خلال 2024 انطلاقًا من نجاح خطتها الاستثمارية للعام الماضي

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!