بالعربي

وليد عباس: إطلاق البوابة الإلكترونية لخدمات المستثمرين لعرض الفرص المتاحة بالمدن الجديدة

قال الدكتور وليد عباس، المشرف على مكتب وزير الإسكان والمرافق، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قامت بإطلاق البوابة الإلكترونية لخدمات المستثمرين لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدن الجديدة، وخُطوات التقدم على تلك الفرص، بجانب تقديم العديد من الخدمات الأخرى للمستثمرين، عبر رابط الموقع الإلكتروني “https://assign.newcities.gov.eg”.

وأضاف عباس خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة، مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة، الذي يبث على قناة النهار، أن الهدف من إطلاق البوابة الإلكترونية يأتي في إطار خُطة الدولة للتحول الرقمي، ودعم الاستثمار، وتيسير الإجراءات على المستثمرين، لتسهيل جميع خدماتها، ودفع عجلة الاستثمار بالمدن الجديدة، مشيرا إلى أن البوابة ستتيح خدمات متنوعة للمستثمرين، حيث سيتم عرض جميع الفرص الاستثمارية التي تتاح شهرياً بالمدن الجديدة، وستتضمن البوابة عرض الفرص الاستثمارية الأقل من 5 أفدنة وأكثر من 5 أفدنة، والفرص الاستثمارية بمقابل حق الانتفاع، والفرص الاستثمارية بنظام الحصة العينية، مع قيام المستثمرين بالتقدم لحجز تلك الفرص إلكترونياً من خلال تلك البوابة خلال الفترة من 1 : 15 من كل شهر.
وتابع “خطوات التقدم على الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة، تتم من خلال الدخول إلى بوابة خدمات المستثمرين عبر الرابط الإلكتروني “https://assign.newcities.gov.eg”; للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة، ثم تسجيل حساب المستثمر، والتأكد من صحة البريد الإلكتروني عند إدخاله، حيث يُعد البريد الرسمي لجميع المراسلات، ثم إضافة بيانات الشركة أو الشركات الخاصة بالمستثمر، ولا يتم قبول تسجيل بيانات الأفراد أو المنشآت الفردية، بعدها يتم اختيار الفرصة الاستثمارية المرغوب بها وتحديد الشركة التي سيتقدم من خلالها، ورفع جميع المستندات الفنية والمالية المطلوبة واستكمال ملء البيانات”.
وشدد على أنه بعد انتهاء فترة التقديم، يتم دراسة ومراجعة الطلبات المقدمة، وفي حالة وجود ملاحظات أو مستندات مطلوب استيفاؤها سيتم إرسال بريد إلكتروني يتضمن المطلوب استيفائه خلال يومي عمل، وفي حال فوز الشركة فتلتزم باستكمال جدية الحجز (وفقا للسعر المقدم منها بالعرض المالي)، وفي حالة عدم فوز الشركة سيتم رد مبلغ جدية الحجز على نفس حسابها المسدد منه، علماً بأنه يمكن العدول عن طلب حجز الفرصة الاستثمارية خلال يوم 16 من الشهر فقط، ولا يسمح بالتقدم بطلب عدول بعد ذلك اليوم، وذلك في إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تشجيع الاستثمار بالمدن الجديدة.
وتابع أنه جار طرح عن من الوحدات السكنية لمشروع المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين» الجاري تنفيذه بعدد من المدن الجديدة، شهر سبتمبر الجاري، والذي يضم الآلاف من الوحدات السكنية لمحدودي الدخل، وهناك فرق بين «سكن لكل المصريين»، و«الإسكان الاجتماعي»، مضيفا أن الأول أشمل وأعم، وتم إطلاقه منذ عام 2020، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى لاستيعاب كل شرائح الدخل؛ بحيث تصبح للجميع، ولا تقتصر على محدودي الدخل، والوحدات بمساحة 90 مترًا.
ونوه إلى أن المتابعة المستمرة للموقف التنفيذى للوحدات، والخدمات المرتبطة بها، لتشجيع المستفيدين بالوحدات على سرعة السكن، مؤكدًا أن وحدات الإسكان الاجتماعي شهدت طلبا وإقبالا كبيراَ على حجز الوحدات السكنية بمختلف أنواعها، لافتا إلى إن هناك حجم طلب كبيرا من جنسيات كثيرة للاستثمار العقاري في مصر.
وأضاف أن الهيئة تلقت 1000 طلب لتخصيص 250 قطعة لأراض استثمارية كبيرة وأنشطة متنوعة، من بينهم مستثمرين عرب وأجانب، مما يدل على أن حجم الطلب للاستثمار في مصر كبيرًا.
وأكد أن القيادة السياسية تهدف لدفع عجلة النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية وعرض الفرص المتاحة لا سيما في القطاع العقاري تزامنًا مع ما تشهده مصر من نهضة عمرانية في السنوات الأخيرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
وأشار إلى أن الاستثمار العقاري في مصر أصبح كبيراً من جانب المستثمرين آخر شهرين، موضحاً أن العاصمة الإدارية من أكثر المدن التي حظيت بجنى ثمارها، وانتقال الوزارات للعمل بها، كما أن مدينة العلمين تضاهى المدن العالمية، وهي مدينة لا مثيل لها عالمياً.

Related posts

أوليكس مصر تحتفل بمرور 10 سنوات من النجاح وتقدم عروضًا مميزة لعملائها بهذه المناسبة

Mahmoud khalil

B2B تشارك خبراء القطاع إحتفالها السنوى وعقد جلسات نقاشية حول توجهات السوق العقارى 2024.

Mahmoud khalil

خلال المشاركة بمؤتمر COP28..

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!