بالعربي

ذا ادفيسور تتعاقد مع مونت لتسكين جيزة مول بمحطة قطارات صعيد مصر في محافظة الجيزة

تعاقدت شركة Z-Advisor مع شركة مونت لتسكين المحلات التجارية بجيزة مول التابع لمحطة قطارات صعيد مصر

قال أكرم الشيخ الرئيس التنفيذي لشركة “Z-Advisor” ان مشروع محطة قطارات صعيد مصر يعد أحد أهم وأضخم المشاريع التنموية التي تنفذ على أعلى مستوى من التكنولوجيا الحديثة بحي شمال الجيزة.
ويقدر تطوير محطة قطارات صعيد مصر بنحو 4.7 مليارات جنيه بكامل منشأتها نظرا للعقارات الاستثمارية والخدمات التكنولوجية المتطورة التي تقدمها للمواطنين.
وأشار “الشيخ” أن محطة قطارات صعيد مصر تتمتع بموقع متميز للغاية يجذب كلا من المواطنين والمستثمرين فهي قريبة من قلب العاصمة فهي تتوسط محطتي سكك رمسيس والجيزة وتربط بين وسائل النقل المختلفة من سكك حديدية ومترو أنفاق ومونوريل ونقل جماعي واتوبيسات BRT وهي أيضا بجوار محطة امبابة ومترو المنيب والجيزة ومحطة بشتيل وتمر ب 4 محاور هي:
محور الفريق كمال عامر وشارع السودان وأحمد عرابي وشارع المطار ومحور 26 يوليو.
وأضاف أن المحطة تعد نقطة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية كما أنها محطة ب 3 وسائل موصلات عامة هي: كترو أنفاق الخط الثالث ومونوريل 6 أكتوبر وخطوط الاتوبيسات الحكومية والميكروباصات والعديد من الوسائل الأخرى.
وتابع أن الطاقة الاستيعابية للركاب بمحطة قطارات صعيد مصر تصل ل250 ألف راكب يوميا وهذا ما يجعلها منطقة جذب للمستثمرين حيث أن هذا العدد الضخم كفيل بضخ الملايين لأصحاب المحلات ولمستثمري العقارات بالمحطة فضلا عن أنها توفر مبدئيا حوالي 7500 فرصة عمل.
ونوه “الشيخ” أن ما يجعل محطة قطارات صعيد مصر منطقة جاذبة للمستثمرين، هو أنها تقدم خدمات عالمية تجذب الركاب فهي تحتوي على شاشات ارشادية وبوابات تذاكر اليكترونية وماكينات TVM وماكينات ATM وكاميرات مراقبة وقطارات مكيفة وبها خدمة Wifi ونظام حديث للإطفاء والإنذار وسلالم كهربائية ومصاعد لتسهيل تنقل الركاب.
وأكد “الشيخ” أن محطة القطارات الجديدة تحتوي على استثمارات عقارية وتجارية ضخمة نظرا لمساحتها الكبيرة إذ يصل إجمالي مساحة المشروع 239 ألف متر مربع (57 فدان) وبالتالي فإن مساحتها 3 أضعاف محطة رمسيس، وأغلب استثمارات المحطة تكون في مبنى المحطة الرئيسي الذي يقام على مساحة 31.000 م2، فهو مكون من بدروم وجراج ودور ارضي و2 دور مكرر.
وفي البداية كان لبدروم يستخدم كجراج يسع 250 عربة، نظرا للتوسعات الكبيرة في المحطة، تم تخطيط جراج أسفل المنطقة السكنية التجارية الإدارية ليسع 500 عربة، كما تم تخطيط جراج ثالث ليسع 1000 عربة.
وأضاف “الشيخ” أن المحطة باتت محط أنظار المستثمرين لما تقدمه من مباني خدمية وورش صيانة حيث تشمل 12 ورشة صيانة وذلك لأنها تحتوي على أرصفة وخطوط سكك حديدية على مساحة 164.000 م2.
من الناحية التجارية يشمل الدور الأرضي من المحطة على مول تجاري متكامل بالدور الأول والثاني “جيزا مول” فضلا عن أماكن إدارية بالدور الأرضي، خاصة بالعاملين في المحطة، كما أنها تحتوي على 48 شباك تذاكر ودورات مياه.
وتابع أن أهم ما يميز محطة قطارات صعيد مصر ويجعلها هدف لأي مستثمر أنها تحتوي على منطقة الهرم الزجاجي بالبهو الرئيسي للمحطة والذي يبلغ ارتفاعه 40 متر ويوجد بداخلها 4 مسلات ويسمى SKYLIGHT سيتم به تنفيذ ورش صيانة متقدمة ومزودة بكل الإمكانيات بجانب مغسلة عربيات وأخرى للجررات وكذلك مخرطة.
وأشار “الشيخ” أن المرحلة الأولى من المشروع بدأت في يناير 2019 وانتهت بداية 2023 وتكلفتها 350 مليون جنيه نظرا للاستثمارات الضخمة بها، فهي تحتوي على فندق 4 نجوم على الطراز الفرعوني و 2 جراج للسيارات الملاكي وبها غرف سكنية ومول تجاري، أما المرحلة الثانية فستنتهي عام 2025 وهي تحتوي على 10 أبراج سكنية وفندقين 3 نجوم تشمل 2 جراج للسيارات الملاكي وتقدر إجمالي المرحلتين بنحو 4.7 مليار جنيه.
الجدير بالذكر أن من يتولى تنفيذ محطة قطارات صعيد مصر شركتي ” النيل العامة لإنشاء الطرق ” التابعة للوزارة، و “حسن علام القابضة” الرائدة في مجال الهندسة والإنشاءات والمشروعات المتكاملة.
وبالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات تعاقدت مؤخرا شركة “MONT” مع شركة “Z-Advisor” لتسكين جميع محلات “جيزا مول” بمحطة القطارات الجديدة.
كل هذه الأسباب وراء تدشين سبل تعاقد شركتي “Z-Advisor” في قطاع التأجير بالقطاع التجاري مع “Mont” المختصة من قبل وزارة النقل بإدارة وتشغيل المناطق الاستثمارية بالمشروع لتسكين وحدات التجارية لمشروع “جيزا مول” بمختلف اتجاهاتها وتخصصاتها بمحطة قطارات صعيد مصر.

Related posts

شركة أد ديزاينرز تستهدف تصميم مشروعات معمارية بالسوق المصرى خلال العام الجارى

Mahmoud khalil

جولة دولية للترويج لمعرض إنفستور العقاري أهل السودان واليمن.

Mahmoud khalil

«خالد صبري هولدينج» تطرح مرحلة «LAKE HOUSE» ضمن مشروع «Rosail City» خلال «سيتي سكيب»

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!