بالعربي

أحمد البسيوني يشيد بجهود مسئولي «المجتمعات العمرانية» لدعم المطورين العقاريين وتعزيز قوة القطاع

أحمد البسيوني يؤكد أهمية الجهود المكثفة للحكومة والجهات المعنية لدعم السوق العقاري

أكد أحمد البسيوني، المطور العقاري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أرسى قواعد الجمهورية الجديدة، من خلال إقامة العديد من المدن الجديدة الذكية، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والمنصورة الجديدة.
وأضاف خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة على قناة النهار، أن وزارة الإسكان تتعامل بمهارة واحترافية شديدة لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي وذلك بإنشاء المدن الجديدة المخططة على مستوى المحافظات؛ بهدف استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرص للاستثمار والعمل.
وأشار إلى أن مصر تشهد نهضة عمرانية تعد تنفيذا لمخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، كما أن القطاع العقاري يشهد حاليا مجموعة من التحديات الكبيرة التي لم يشهدها من قبل، وذلك نتيجة الارتفاعات الكبيرة والمتتالية لأسعار مواد البناء وهو ما أثر على تكلفة التنفيذ.
ولفت إلى أهمية الجهود المكثفة التي تقوم بها أجهزة الدولة المعنية، بالإضافة إلى تعاون الدولة ووزارة الإسكان والمطورين العقاريين للارتقاء بالقطاع العقاري، مشيرا إلى أن الجلسات السابقة جنيت ثمارها بالاستجابة لمطالب الشركات العقارية بتخفيض الفائدة لمدة عامين لتصبح 10% فقط، وهو ما يمكن الشركات العقارية من استمرار العمل.
وأشاد بجهود الدكتور وليد عباس، المشرف على قطاع التخطيط والمتابعة بهيئة المجتمعات العمرانية، وذلك نظرا لدوره الفعال فى دعم المطورين والقطاع العقارى.
وشدد على أن الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية كان قارئا سريعا للمشكلات وقام بدور كبير خلال الفترة الماضية فى حل مشاكل كافة المطورين العقاريين وشركات الاستثمار العقارى بمنتهى الدقة والسرعة والذكاء، وهو ما أثر بالإيجاب على القطاع العقارى، وساهم فى حدوث انتعاشة كبيرة، بالإضافة لحل المشاكل القائمة منذ فترة، والتى كان لها دور كبير فى زيادة نسبة المشروعات العمرانية، وكذلك معدلات التنفيذ.

Related posts

برايم للتطوير تطلق مشروعي ميد تاور بالعاصمة الإدارية و مجرى بالغردقة ضمن خطتها التوسعية

Mahmoud khalil

بيت الخبرة الهندسي اي سي بي يشارك في افتتاح دار المسنين لكبار الفنانين

Mahmoud khalil

غرفة التطوير العقاري تشارك في الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة 29 أكتوبر الجاري

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!