بالعربي

المهندس وليد مرسي يطالب بتدشين “بروبتك مصر ” لتعزيز الاستفادة من التكنولوجيا في القطاع العقاري

دعا المهندس وليد مرسي رئيس مكتب DCI PLUS دي سي أي بلاس للاستشارات الهندسية الحكومة المصرية إلي تدشين “بروبتك مصر ” كما فعلت المملكة العربية السعودية الشهر الماضي مشيرا إلي أن التكنولوجيا العقارية تساعد في رفع مستوى المعرفة في مجال التقنية العقارية وتعزيز الاستثمار في هذا المجال الذي يقود النهضة الشاملة في مصر.

وقال مرسي إن دور التكنولوجيا العقارية يتمثل في توفير حلول تقنية للمطورين والشركات العقارية لتسهيل عمليات التطوير والإدارة العقارية. تشمل هذه الحلول استخدام البرمجيات والتطبيقات لإدارة المشاريع العقارية، وتحسين عمليات التسويق والبيع، وتحسين تجربة العملاء.
وشدد مرسي على أنه لابد من الاستفادة من التحول الرقمي الذي تعيشه مصر في شتى المجالات بأفقها الواسع وتعدد مشاريعها وازدياد الحاجة لها كجزء من جودة الحياة هي مكمن فرص الاستثمار العقاري في المستقبل القريب، ويدعم نموهها كافة استراتيجيات البحث العلمي والابتكار واستراتيجيات التحول الرقمي وتقنية المعلومات وتطوير التشريعات والأنظمة العقارية
وأكد مرسي أ تقنية بروبتك سوف تفيد جميع المهتمين بالتقنية العقارية والمستثمرين والمطورين العقاريين، وأصحاب الاختصاص في الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، والمهتمين بالشأن العقاري حيث تستهدف تمكين القطاع الخاص، والإسهام في تطوير المشاريع العقارية ومشاريع البنية التحتية التي دشنتها الدولة المصرية
وقال إن دور الهندسة الاستشارية في تطبيق التكنولوجيا العقارية يتمثل في مساعدة المطورين والشركات العقارية في اختيار أفضل حلول التكنولوجيا لتحسين عملياتهم. كما تساهم الهندسة الاستشارية في نشر مفهوم التكنولوجيا العقارية من خلال توفير المشورة والتوجيه للشركات حول كيفية استخدام التكنولوجيا بأفضل طريقة لتحقيق أهدافها.
وأضاف : بشكل عام، يُعتبر دور التكنولوجيا العقارية والهندسة الاستشارية في تطبیقھا اساسيان في دعم المطورین والشرکات العقاریة للاستفادة من أحدث التطورات التکنولوجیة في صناعة العقارات، مما یؤدي إلى زیادة كفاءة عملیاتھم وتحسین أدائھم مضيفا أن التكنولوجيا العقارية والاستشارات الهندسية تشهد تطورات مستمرة ومستجدات جديدة، من أبرزها:
1. استخدام التكنولوجيا الذكية في إدارة العقارات، مثل نظم إدارة المباني الذكية وتطبيقات الهاتف المحمول لإدارة العقارات.
2. تطور في تقنيات التصميم والهندسة المعمارية باستخدام برامج ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي لتحسين عمليات التصميم والتخطيط.
3. استخدام تقنيات التصوير بالأشعة فوق البنفسجية والطائرات بدون طيار في عمليات المسح والتصوير الجوي للعقارات.
4. تطور في تقنيات إدارة المشروعات الهندسية باستخدام برامج إدارة المشروع وتحليل البيانات لضمان سير عمل المشروع بكفاءة أكبر.
5. استخدام التكنولوجيا الحديثة في عمليات التسويق والترويج للعقارات، مثل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي.
6. تطور في تقنيات التشغيل والصيانة للأبنية باستخدام أنظمة إدارة صيانة المبانى (BMS) وأجهزة استشعار ذكية لرصد حالة الأبنية.
واختتم مرسي : ستقبل الاستشارات الهندسية لتحسين التطوير العقاري يبدو واعدًا بشكل كبير، حيث يتوقع أن تزداد أهمية هذه الاستشارات مع تطور صناعة العقارات وتزايد التحديات التقنية والبيئية. من المتوقع أن تتطور التقنيات والأدوات المستخدمة في الاستشارات الهندسية لتحسين التصميم والبنية التحتية للمشاريع العقارية، مما سيساهم في تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل التكاليف.
بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن تزداد اهمية استخدام التكنولوجيا مثل الذكاء الصناعي والواقع الافتراضي في عمليات التصميم والإنشاء، مما سيسهم في تحسين دقة التخطيط وتقليل احتمالات حدوث أخطاء.

Related posts

كريم عصام: البورصة العقارية والصندوق العقاري عاملان أساسيان لدعم ملف تصدير العقار

Mahmoud khalil

نيو جيرسي للتطوير العقاري تشارك بمعرض سيتي سكيب العالمي بالرياض

Mahmoud khalil

دنيا ذهني : مسئولية الشركة لا تتوقف عند مجرد تحقيق الأرباح

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!