بالعربي

«وسام طايل» يقترح إتاحة شراء الأراضي للمطور العقاري المحلي بالدولار من الداخل لمواجهة السوق السوداء

أقترح المهندس وسام طايل رئيس مجلس إدارة مجموعة طايل جروب للتطوير العقاري، إلغاء شرط السداد من التحويلات الخارجية لقطع الأراضي من الداخل للمستثمر الوطني والمحلي والسماح بالسداد بالعملة الأجنبية من داخل البلاد سيعد من المصادر القوية للقضاء على السوق السوداء بعد نجاح التجربة الاستثمارية الكبرى فى مشروع رأس الحكمة تماشيا مع سياسة الحكومة للقضاء على السوق الموازية.

واضاف رئيس مجموعة طايل جروب خلال تصريحات صحفية اليوم، أن إتاحة فرص السداد للمطور العقاري المحلي، حال حصولة علي قطع اراضي ضمن الفرص الاستثمارية التي توفرها الحكومة للمستثمرين ممثلة في وزارة الإسكان سيساهم في القضاء على السوق الموازي للعملة الأجنبية وجلب القدر الأكبر من العملة الأجنبية االجنبية المتواجدة في البلاد.
وتابع طايل أن حصول المستثمر المحلي علي الفرصة الاستثمارية وإتاحة السداد بالعملة الأجنبية داخلياً عن طريق البنوك أو أى قنوات شرعية في السوق المحلي سيوفر القدر الأكبر من العملة الصعبة عن طريق البيع بالعملة الأجنبية من داخل وخارج البلاد الذي يعتبر حل من حلول مواجهة السوق الموازية الى في الفترة الحالية و إستقرار سعر الصرف وانخفاضة خاصة بعد صدور قرار البنك المركزي الأخير بتحرير سعر الصرف الذي احدث إستقرار السوق بشكل ملحوظ .
وأشار طايل، إلى أنه من فوائد إتاحة فرص السداد للعملة الأجنبية للمطور العقاري، سيساعد في توفير عمولات التحويل التي يسددها المستثمر نظير تحويل من الخارج وتصل من 5٪ إلى 7٪ من قيمة الأرض فصلاً عن إتاحة الفرص الاستثمارية للمستثمرين داخل مصر.
وأكد المهندس وسام طايل على أن مقترح إتاحة التحويلات النقدية للمستثمرين المحليين، من الداخل سواء كان استثمار كبير او متوسط او صغير في قطاع الاستثمار العقاري أو أى قطاع استثماري اخر، سيفتح الباب للحصول على فرص استثمارية جديدة، بآليات عمل مقننة ويصب في النهاية لمصلحة خزينة الدولة، بتوفير العملة الأجنبية من خلال السداد بتحويلات من داخل البلاد أو خارجها.
في السياق ذاته، ألمح المهندس وسام طايل، علي أن الاستثمار العقاري، من أهم مصادر الدخل القومي في مصر، وأثبت بالدليل القاطع أن صفقة رأس الحكمة ونجاحها كانت من أكبر الأمثلة للتأثير على الاستثمار في مصر، وحل مشكلة العملة والقضاء على السوق السوداء، وبما لها من توابع أكبر في الاستثمارات الأجنبية المقبلة من الخارج سواء في قطاعات البناء والتشييد أو غيره وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.
واختتم المهندس وسام طايل حديثة قائلا ان إتاحة التحويلات النقدية بالعملة الصعبة سواء كان من الداخل والخارج سيخلق حالة من التوازن بين الفرص الاستثمارية لكلا من المستثمر المحلى والاجنبي، يتبعة زيادة موارد الدولة من العملة الأجنبية لخزينة الدولة سواء بتحويلات من الداخل أو الخارج.

Related posts

جي في للاستثمارات تشارك في فعاليات النسخة الخامسة من معرض Big 5 construct Egypt

Mahmoud khalil

سكوير سفن تتعاقد مع مجموعة برايم للإدارة الفندقية لإدارة التأجير الفندقي للأصول العقارية لزيادة العائد الاستثماري لعملائها

Mahmoud khalil

«النحال للتطوير» تطرح مرحلة جديدة بمشروع «BN» بأسعار ومزايا تنافسية

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!