بالعربي

وليد البارودي: الإسكان التعاوني أحد الأنشطة التعاونية الناجحة التي يتم تطبيقها في 150 دولة بالعالم

قال اللواء مهندس وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إن هناك فرقا بين الإسكان الاجتماعي والتعاوني، موضحا أن الإسكان التعاوني هو أحد الأنشطة التعاونية الناجحة والتي يتم تطبيقها في أكثر من 150 دولة، مما يؤكد مدى المشاركة المجتمعية من خلال الجمعيات أو من خلال الهيئة في تحقيق مخططات الدولة للتنمية المستدامة.

وأضاف البارودي أثناء حواره مع الإعلامية منى العمدة مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة، الذي يبث عبر فضائية النهار، أن الإسكان التعاوني لا يعتمد على موازنة الدولة حيث يعتمد هذا النوع من الإسكان على التعاونيات القائمة على إدارة مشروعاتها وبالتالي فلا يوجد تدخل من “التعاونيات” بموازنة الدولة لتنفيذ مخططات الهيئة.
وتابع أن هناك فرقا بين المشروعات التي تطلقها “الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان” والتي تطلقها “هيئة المجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن الإسكان الإجتماعي تدعمه الدولة من موازنتها وتستهدف شريحة معينة هي شرائح محدودي ومتوسطي الدخل وهي مشروعات قومية تنفذها الدولة ولابد أن يتقدم المواطنين حاجزي هذه الوحدات بالأوراق التي تثبت أنهم ضمن هذه الشرائح المستحقة بعكس “التعاوني” الذي يستطيع أي مواطن أن يتقدم لأي مشروع فيه.

Related posts

«وينفسيتور للاستثمار» تحصل على تراخيص البناء لمشروع «آي شيراتون» بمصر الجديدة وتستهدف بدء أعمال الإنشاءات خلال الربع الثاني

Mahmoud khalil

غرفة التطوير العقاري تدشن لجنة التواصل مع الجهات الحكومية وإدارة الأزمات لحل مشكلات المطورين

Mahmoud khalil

عنوان للتطوير تشهد تفاعلًا غير مسبوق من العملاء في أولى أيام طرح مشروع لايف ميديكال بالعاصمة الإدارية

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!