بالعربي

شريف حليو يقود مرسيليا للصعود وتحقيق أرباح غير مسبوقة

قرر مجلس إدارة شركة «مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري» في 14 أغسطس الجاري توزيع أرباح مرحلية عن النصف الأول من العام 2023 وفقا لسياسة توزيع الأرباح المعتمدة بالنظام الأساسي للشركة.

صرح شريف حليو، رئيس مجلس إدارة الشركة، بأنه -طبقا لتقرير مراقب الحسابات مكتب “KPMG حازم حسن” عن القوائم المالية المستقلة والمدققة للفترة المالية المنتهية في 2023/6/30 – فإن نتائج الأعمال خلال الفترة تشير إلى نمو في إجمالي الإيرادات بلغت نسبته %40 مقارنة بنفس الفترة من العام المالي 2022.
وأشار إلى أن نتائج الأعمال أظهرت وصول مجمل الربح خلال تلك الفترة إلى 90.62 مليون جنيه، وأن صافي الربح بعد الضريبة بلغ 48.1 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2023.
وأوضح أن ذلك يأتي استكمالا لما انتهجته الشركة من سياسة توزيع مستدامة ومتزايدة خلال الأعوام الماضية من 2019 حتى 2022 – حيث قامت بتوزيع أسهم مجانية بنسبة %20 خلال عام 2019 و43% خلال عامي 2021 و2022 بإجمالي توزيعات تراكمي بلغت نسبته 63%.
وللمحافظة على تلك السياسة فقد قرر مجلس إدارة الشركة تقديم مقترح توزيع نقدي قيمته 20.765 مليون جنيه بواقع 0.10 جنيه للسهم عن الفترة المالية من 2023/1/1 حتى 2023/6/30، وأن القرار سيتم عرضه على الجمعية العامة للشركة المقرر انعقادها في السادس من سبتمبر القادم.
وأضاف حليو، أن عائد التوزيعات النقدية للشركة يقدر بنحو 16% عن آخر ستة أشهر من العام المالي الحالي اعتمادا على سعر إقفال السوق في 2023/8/14 وهو ما يعد الأعلى توزيعا في السوق.
كما أن قرار توزيع الأرباح دائما ما يرتبط بالأداء الخاضع للتقدير الرشيد والمطلق لمجلس الإدارة بعد الأخذ في الحسبان المركز المالي للشركة وقدرتها على تمويل مشروعاتها والتزاماتها بما يحقق خطط النمو المستقبلي ووفقا لسياسة الشركة لتوزيع الأرباح سواء نقدية أو في صورة أسهم مجانية وبما يصب في صالح ملاك الأسهم في المقام الأول وبما لا يتعارض مع خطط الشركة الاستثمارية لتعظيم قيمة السهم.
ولفت إلى أن الشركة قد اختتمت النصف الأول من العام الجاري ببدء تسليم وحدات المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروعها المميز والراقي (مرسيليا بيتش 4) بمنطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي كتتويج للرؤية والجهود التي تبذلها الشركة للحفاظ على إنجازاتها في مجال التطوير العقاري للمشروعات خاصة الساحلية منها وهي التي تتميز بها الشركة – وأضاف أنه على الرغم من الطفرات التي طرأت على أسعار مواد البناء وخامات التشطيب إلا ان الشركة قد أوفت بالتزاماتها مع الملاك بدون أي زيادة عن أسعار التعاقد وحتى تسليم الوحدات.
ولترسيخ جدارة الشركة واستراتيجيتها للتوسع بالساحل الشمالي فقد أطلقت الشركة مشروعها الجديد ضمن سلسلة مشروعات مرسيليا (مرسيليا بيتش 5) مع بداية العام الحالي وهو عبارة عن قرية سياحية ساحلية فاخرة بأفضل سواحل رأس الحكمة على مساحة 140 فدانا ويعكس المشروع رغبات عملاء الشركة لتملك وحدات بمساحات متفاوتة بدء من القصور بمساحة بناء قدرها 450 مترا مسطح على قطع أراض تصل إلى ألف متر مربع وحتى شاليهات بمساحة بناء 95 مترا مسطح وتسير الشركة بخطى جيدة في مبيعات هذا المشروع محققا حجم مبيعات تجاوز 2 مليار جنيه منذ بدء تسويق المشروع.

Related posts

انطلاق أعمال شركة «KUD للتطوير» بشراكة مصرية سعودية وتجهز لطرح اول مشروعاتها باستثمارات 2.7 مليار جنيه

Mahmoud khalil

الشقق الفندقية مستقبل السياحة وتساهم في تحقيق حلم الـ 30 مليون سائح

Mahmoud khalil

ضياء الدين فرج: السوق العقاري مستفيد رئيسي من إجراءات الحكومة لدعم الاقتصاد المصري

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!