بالعربي

معتز شلبي يحصل على درجة الدكتوراة المهنية في إدارة الأعمال من كلية البريطانية

معتز شلبي يحصل على درجة الدكتوراة بعنوان “مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر وتأثيره على السوق العقاري المصري”.

حصل معتز شلبي على درجة الدكتوراة المهنية في إدارة الأعمال DBA في تخصص الإدارة الاستراتيجية من كلية RB COLLEGE البريطانية المعتمدة من التعليم العالي البريطاني OTHM، وذلك عن الرسالة المقدمة بعنوان “مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر وتأثيره على السوق العقاري المصري”.
وقال الدكتور معتز شلبي، إن الرسالة تناقش تأثير مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على السوق العقاري، وذلك من خلال رصد وتحليل المزايا الناتجة عن ظهور المشروع والتي تتضمن زيادة عدد المطورين العقاريين، وزيادة حركة الاستثمار في السوق العقاري، وتوفير ملايين من فرص العمل، وكذلك ظهور منتجات عقارية جديدة في السوق العقاري.
وأوضح أن الرسالة ناقشت أيضا الممارسات الخاطئة التي قام بها البعض في ظل وجود مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومنها سوء التخطيط من قبل بعض الشركات التي لا تمتلك الخبرة الكافية، وظهور مشكلة الكاش باك، والتهرب الضريبي، ووجود مشكلات لدى شركات الوساطة، بالإضافة إلى تعثر بعض الشركات العقارية العاملة في المشروع.
وأكد أن الرسالة قدمت حلولا مقترحة لمواجهة هذه التحديات، حيث تعد هذه الرسالة هي الأولى من نوعها في تاريخ البحث العلمي بمصر، سيتم نشرها في إحدى المجلات العلمية الأمريكية، وسيتم بعد ذلك إهداء نسخة منها لمكتب فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونسخة لدولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة الاستثمار ومجلس النواب.
وأشار إلى أهمية تحقيق التكامل بين الخبرات العلمية والمهنية لدى العاملين في السوق العقاري، وهو ما يفيد في القيام بالمهام المطلوبة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة التي يعمل بها المسئول.

Related posts

نخيل للتطوير تشارك بوحدات مميزة في مشروع دبل تو تاور ضمن معرض انفيستور بالرياض

Mahmoud khalil

بورتو فيكاشن كلوب تتصدر الريادة في مصر للملكية الجزئية ب 6 منتجعات سياحية في مصر

Mahmoud khalil

ذا ادفيسور تتعاقد مع مونت لتسكين جيزة مول بمحطة قطارات صعيد مصر في محافظة الجيزة

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!