بالعربي

معرض انفستور أهل السودان .. لأول مره في مصر .. إثمار تطلق أول معرض عقاري للجاليات العربية فبراير القادم

كعادتها وتميزها الدائم بالسوق العقاري في مصر ومنطقه الخليج العربي ، تنفرد شركه إثمار لتنظيم الفعاليات والمعارض العقاريه بتقديم كل ماهو جديد نحو تحقيق الرياده في السوق العقاري المصري ، ولان إثمار تحمل علي عاتقها رؤيه جاده وقويه لإنجاح ملف تصدير العقار المصري ، وتحقيق العائد الاقتصادي القوي والحقيقي من جراء ذلك ، تطلق شركه إثمار لتنظيم الفاعليات والمعارض العقاريه لأول مره في مصر أول معرض عقاري خاص بالجاليات العربيه المتواجده في مصر ، وذلك خلال شهر فبراير 2024.

وتعد الجاليه السودانيه في مصر من أكبر الجاليات العربيه والأجنبيه المتواجده في مصر ، وخاصه بعد الأزمه التي شهدتها دوله السودان الشقيقه خلال الفتره الماضيه ، والتي إنعكست بالفعل علي زياده أعداد الأشقاء السودانين المقيمين في مصر ، حيث يتواجد في مصر الأن مايقرب من 5 مليون مواطن سوداني ، وتبلغ حجم الإستثمارات العقاريه من الجاليه السودانيه في مصر مايقرب من حوالي 20 مليار دولار خلال ال 9 سنوات الماضيه منذ 2013 وحتي الان 2023.
وفي ذات السياق ، أوضح محمد الحسيني – الرئيس التنفيذي لشركه إثمار لتنظيم المعارض والفعاليات العقاريه ، أن النسخه الخامسه من معرض إنفيستور العقاري تعد نسخه مختلفه تماما عن النسخ الأربع السابقه ، حيث أنه معرض أهل السودان يعد أول معرض عقاري يقام داخل الأراضي المصريه خاص فقط بالجاليات العربيه والأجنبيه ، وأضاف الحسيني أن فكره المعرض جاءت من منطلق رؤيتنا لرغبه العديد من أشقاءنا العرب والأجانب من أبناء الجاليات المقيمين داخل مصر في تملك وشراء العقار المصري ، للاستفاده من العديد من الفرص التي تقدمها الدوله والحكومه المصريه في هذا الصدد مؤخرا للجاليات التي تمتلك عقار داخل مصر.
وأشار الحسيني أن فكره المعرض كذلك تأتي تماشيا مع رؤيه الدوله المصريه مؤخرا لتصدير العقار المصري للخارج ، لذا فإن إقامه معرض عقاري بهذا الشكل تعد فرصه قويه بأن نتحدث عن نجاح حقيقي لملف تصدير العقار المصري للخارج.
وعن حديثه عن سبب إقامه المعرض في نسخته الحاليه للجاليه السودانيه تحديدا ، تحدث الحسيني قائلا: أن الثقافه السودانيه تعد متشابهه لحد كبير مع الثقافه المصريه ، والتي تنظر للعقار علي أنه أفضل إستثمار خلال الفتره الحاليه ، وانه في ظل التقلبات الاقتصاديه التي يشهدها العالم أجمع الأن ، هناك رغبه قويه لدي أبناء الجاليه السودانيه لتملك عقارات داخل مصر.
وأكد الحسيني انه خلال ال 7 أشهر الماضيه مثل حجم طلب الجاليه السودانيه علي تملك وشراء العقار المصري بمختلف أنواعه مايقرب من حوالي 90 % من حجم الطلب علي العقار في مصر خلال تلك الفتره ، وهو مايعني أن معرض أهل السودان من المؤكد سيشهد حجم طلب كبير وإقبال قوي من أبناء الجاليه السودانيه للشراء خلال أيام المعرض ، وهو مايعد ضمانه قويه لشركات التطوير العقاري للمشاركه في المعرض بمختلف منتجاتها العقاريه.
وذكر الحسيني ، أن فريق بحوث ودراسات السوق داخل شركه إثمار قام خلال الفتره الماضيه بعمل سلسله من الاستقصاءات ودراسات للسوق ، وتم الالتقاء بعدد كبير من أبناء الجاليات السودانيه في مصر ، وأبدوا رغبه قويه وغير متوقعه برغبتهم في شراء وتملك العقار في مصر، وأضافو ان مصر شهدت نهضه عمرانيه غير مسبوقه ، وتعد الأولي من نوعها داخل وأفريقيا ، وأن العديد من المشروعات العمرانيه والمدن الجديده التي نفذت داخل مصر خلال ال 9 سنوات الماضيه فتحت شهيتنا نحن أبناء السودان علي تملك وشراء العقار المصري ، وهو ما مثل تأكيد قوي علي نجاح النسخه القادمه من معرض إنفستور ( معرض أهل السودان).
وإختتم الحسيني قائلا : بأنه خلال الأيام الماضيه كان هناك تنسيق وتشاور علي أعلي المستويات علي الصعيد الحكومي والدبلوماسي مع أعضاء السفاره السودانيه بالقاهره ، للتنسيق لكافه ترتيبات إقامه معرض أهل السودان، وتم التنسيق علي كافه ترتيبات وإجراءات المعرض ، وقيام السفاره السودانيه بالترويج للمعرض داخل الجاليه السودانيه بالقاهره .

Related posts

شركة «NAMAA PFM» تتعاقد مع «EGY DEV» لإدارة مشروع «ويست بارك» بغرب القاهرة

Mahmoud khalil

«مجموعة SD هولدنج» تعتزم التوسع في منطقة القطامية بمشروع سكنى تجاري طبي

Mahmoud khalil

إنطلاق النسخه العاشره من معرض RED EXPO العقاري بفندق الدوسيت بالتجمع الخامس السبت القادم 8 يونيو 2024

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!