بالعربي

شركة إثمار لتنظيم الفعاليات العقارية بالوطن العربي الشريك الإستراتيجي لـمبادرة بدايــة لتأهيل الشباب لسوق العمل

تم الإعلان بشكل رسمي عن انضمام “شركة إثمار لتنظيم المعارض والفعاليات العقارية” إلى “مبادرة بداية” كشريك إستراتيجي للمبادرة، برئاسة سفير العقارات م. محمد الحسيني الرئيس التنفيذي لشركة إثمار، وتم إثارة العديد من التساؤلات حول ماهية المبادرة ونوع التعاون المشترك بين إثمار وبداية، خاصة مع الدعم الذي قدمه م. محمد الحسيني للمبادرة.

  “بداية” هي مبادرة مصرية طرحها م. شريف عمار في إطار توحيد جهود المسؤولية الإجتماعية للشركات العاملة بالقطاع العقاري نحو ملف مشترك يهم كل مصري، وهو ملف تأهيل شباب الخريجين من الجنسين للانضمام إلى سوق العمل، الملف الذي شغل أولوية قصوى من خطة رئاسة الجمهورية وفقاً لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030. تستهدف “مبادرة بداية” تأهيل شباب الخريجين عن طريق التدريب والتطوير من خلال مجموعة من الحقائب التدريبية المتنوعة؛ تدريب على مهارات التسويق والبيع، تدريب على إدارة علاقات العملاء، تدريب تنمية بشرية، تدريب أي سي دي إل، تدريب لغة، تدريب موارد بشرية، تدريب التأهيل السلوكي لسوق العمل.
تعمل مبادرة “بداية” على تمكين الشباب ورفع كفائتهم للتعامل الاحترافي مع سوق العمل ذو التنافسية العالية، لذلك التدريب النظري خلال المبادرة لا ينفصل عن المعايشة الفعلية، حيث يخضع المتدرب لفترة معايشة لمدة شهر كامل بإحدى الشركات الراعية للمبادرة، يترشح من خلالها أفضل المتدربين للعمل بإحدى الشركات الراعية للمبادرة.
كل الخطوات التي تخطوها “بداية” تتلاقى مع درب “إثمار” في طرح الأفكار الطموحة لتغيير واقع السوق العقاري إلى الأفضل، والنهوض بآليات التمكين والتطوير للمساهمة في دفع الحركة الإبداعية، وبالتبعية المساهمة في تطوير الإقتصاد المصري، عوامل دفعت سفير العقارات م. محمد الحسيني للمشاركة في هذه المبادرة ورعايتها ودعمها عن طريق الشراكة الاستراتيجية من خلال شركة إثمار.
“أؤمن بأن القطاع العقاري من القطاعات الأولَى بمساعدة الشباب وتأهيلهم لسوق العمل”، جملة شارك بها سفير العقارات م. الحسيني منظوره لدور السوق العقاري في ملف المسؤولية المجتمعية تجاه الشباب، حيث يرى الحسيني أن الثورة التنموية الشاملة التي تشهدها مصر في المجال العقاري تعود في الأساس إلى الطاقات المتفجرة والأفكار الخارجة عن المألوف لشباب مصر، وهو ما يحمل الشركات العاملة بالقطاع العقاري المسؤولية تجاه هؤلاء الشباب.
وفي سياق متصل، أضاف م. محمد الحسيني عن فتح الباب لشمل مزيد من الفئات الأكثر استحقاقا للدعم من خلال المبادرة،  “استهداف دعم ذوي الهمم والحالات الخاصة ضمن مبادرة بداية لتأهيل الشباب لسوق العمل”، حيث يوفر القطاع العقاري بيئة مثالية وفرصة كبيرة لذوي الهمم للإندماج الفعال في سوق العمل.
يشارك ويدعم “مبادرة بداية” العديد من الأسماء البارزة في القطاع العقاري؛ د. نور الدين السروجي، منسقا للحقائب التدريبية بالمبادرة، م. باسم الشربينى، م. شادي الزيات، وم. معتز شلبى، ود. منى العمدة، وتستهدف المبادرة ضم المزيد من الشركات العقارية والمؤسسات الخدمية والرعاة الإعلاميين لدعم المبادرة والتوسع بها لتشمل عدد أكبر من الشباب المستهدف منها.

Related posts

شركة HUD للتطوير تطرح أولي مشروعاتها blue sky mall في العاصمة الادارية باجمالي استثمارات 2 مليار جنيه

Mahmoud khalil

هوم تاون للتطوير تنهي تنفيذ 50% من إنشاءات مشروع لافاييت مول بالعاصمة الإدارية الجديدة

Mahmoud khalil

محمد السكراوي: فرص وتحديات التكنولوجيا العقاريه ودورها في دعم المطورين العقاريين

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!