بالعربي

ضياء الدين فرج ارتفاع تكلفة التنفيذ والفائدة تحديات تواجه الشركات العقارية حاليًا

أكد ضياء الدين فرج، رئيس مجلس إدارة شركة هوم تاون للتطوير العقاري، أن السوق العقاري يواجه عددًا من التحديات خلال الفترة الراهنة، إلا أنه قادر على مواجهتها اعتمادًا على قوة الطلب الحقيقي، والدعم الحكومي للسوق العقاري، بالإضافة إلى مرونة الشركات العقارية في مواجهة التحديات.

وأوضح خلال الجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام العقاري، أن أبرز هذه التحديات التي تواجه السوق العقاري خلال الفترة الراهنة تتضمن ارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه وسط استيراد جزء كبير من المواد الخام المستخدمة في تنفيذ المشروعات من الخارج، مما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة التنفيذ وبالتالي ارتفاع الأسعار.
وأشار إلى أن استمرار وجود فجوة بين أسعار البيع والقدرة الشرائية للعملاء يؤثر على مبيعات السوق، ويعد التمويل العقاري الآلية الأساسية التي تساهم في تقليل هذه الفجوة، والتي تتطلب مزيدًا من التنشيط وتخفيض سعر الفائدة لسهولة تمويل مزيد من العملاء بالسوق العقاري، موضحا أن ارتفاع أسعار الفائدة تحدٍ آخر يواجه التمويل العقاري والشركات العقارية.
وتابع أن التوجه لتصدير العقار للخارج يعد فرصة قوية لزيادة دخل الدولة من العملة الصعبة، مع تنشيط مبيعات الشركات العقارية، بالإضافة إلى التعريف بتطور المنتج العقاري المصري في ضوء النهضة العمرانية الشاملة التي تنفذها مصر حاليًا، مشيرًا إلى أن الحكومة والقطاع الخاص يبذلان جهودًا قوية في هذا الملف.
وقال إن التيسيرات التي قدمتها الحكومة مؤخرًا لدعم السوق العقاري ساهمت بشكل قوي في تعزيز قوة السوق العقاري، وتؤكد اهتمام الدولة بهذا القطاع الواعد الذي يساهم بنحو 20% في الناتج الإجمالي المحلي، كما يوفر ملايين فرص العمل، لافتًا إلى أن الشركات العقارية تعمل بكامل طاقتها لاستمرار عملها رغم حجم التحديات.

Related posts

فيليروي آند بوخ تنتهي من إجراءات الاستحواذ على مجموعة ايديال ستاندرد العالمية وتنضم إلى صفوف أكبر الشركات المصنعة لمنتجات الأدوات الصحية.

Mahmoud khalil

وسام حماد: “دريم تاون للاستثمار” تخطط لتنفيذ كومباوند سكني بمدينة القاهرة الجديدة

Mahmoud khalil

«صروح للتشييد» تخطط لإطلاق مشروع جديد خلال 2024 انطلاقًا من نجاح خطتها الاستثمارية للعام الماضي

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!