BusinessSustainabilityبالعربي

هانز جروهي 122 عامًا من الابتكار والتصميم والجودة

م. صالح عبد العليم

هانز جروهي تملك 122 عامًا من الابتكار والتصميم والجودة بدأ منذ عام 1901 في بلدة Schiltach بمنطقة الغابات السوداء بالمانيا وذلك بقيادة المبتكر والمؤسس Hans Grohe.

بدأ المهندس صالح عبد العليم مدير شركة هانز جروهي بمصر حديثه لمجلة realty catalogue بان شركة هانز جروهي تملك 122 عامًا من الابتكار والتصميم والجودة, واستكمل حديثه ان تاريخ الشركة بدأ منذ عام 1901 في بلدة Schiltach وهي بلدة صغيرة بمنطقة الغابات السوداء بالمانيا وذلك بقيادة المبتكر والمؤسس Hans Grohe.
وأضاف أن النشاط الرئيسي للشركة هو تصنيع الخلاطات و الشاورز  وان الشركة استطاعت  بهذه المنتجات أن تتصدر قائمة أهم الشركات فى السوق العالمية على مدار سنوات خاصة انها تتمتع بجودة عالية وأسعار منافسة. واضاف ان هانز جروهي تطورت بسرعة واصبحت رائدة الصناعة الألمانية. 

ومن هنا تم وضع حجر الأساس لقصة نجاح استمرت حتى اليوم.

المنتجات التي تقدمها HANSGROHE للسوق المحلي والعالمي.

نوه المهندس صالح عبد العليم إلى أن “هانز جروهى” نفذت خطة تطوير مع  بداية 2021، بهدف تحقيق التكامل بين منتجاتها، وذلك من خلال تصنيع الأدوات الصحية الصيني وأبرزها الأحواض والتواليت والتي كانت بداية التصنيع لها من مصر.
وتابع حديثه, أن الشركة تمتلك حاليًا 4 منتجات من الأدوات الصحية الصينية والمعروفة فى السوق بالعلامة التجارية هانز جروهى، وهى الأفضل جودة على الإطلاق فى السوق المحلى والمنافس الأقوى فى الأسواق العالمية.

اهم المشروعات التي نفذتها الشركة محليا وعالميا

وأوضح المهندس صالح عبد العليم أن الشركة صدرت إنتاج أول 3 شهور من  إنتاج المشروع الجديد إلى عدد من الدول أبرزها الجزائر وصربيا، ويجرى التفاوض حاليًا على عددا من المشروعات فى أوروبا الشرقية وشمال أفريقيا وزامبيا وفى أكثر من مكان بالعالم.
وأكد على أن الجودة التي تتميز بها منتجات الشركة وقوة العلامة التجارية احد اهم عوامل التصدير إلى جميع الأسواق الخارجية ونتطلع إلى زيادة معدلات التصدير وفتح أسواق جديدة والذي يعد احد أهم الأهداف الاستراتيجية للشركة .

 اهم المصممين الذين تعتمد عليهم HANSGROHE في تصميم منتجاتها

قال المهندس صالح عبد العليم إن الجودة والتصميم المبتكر يلعب دور كبير فى تميز منتجات الشركة، واشار الي ان الشركة تعتمد فى تصميم منتجاتها على دار “فينكس ديزاين”، وهى دار تصميم عريقة فى ألمانيا وهى من أهم الأسماء المشهورة فى هذا المجال, كذلك التعاون مع العديد من المصممين المشهورين مثل فيليب ستارك وباتريشيا أوركيولا، في تشكيل مجموعات حمامات Hansgrohe الحصرية.

 مبادئ التنمية المستدامة في اعمال ومنتجات  HANSGROHE

 أشار إلى أن الشركة وصلت إلى تقليل استهلاك المياه فى الخلاطات بنسبة تزيد عن  40% من الكود الذى يبدأ بـ11.5 لتر فى الدقيقة لنصل إلى 5.5 لتر فى الدقيقة حاليًا وذلك بدون احساس  أن المياة المتدفقة من الخلاطات قليلة.
وأشار إلى أن الشركة تتطلع إلى توفير90% من المياة خلال الفترة المقبلة، والذي يعنى توفير في الطاقة المستهلكة فى طلمبات الرفع.
وتم إدراج هذا التوجه ضمن استراتيجية الشركة التطويرية وجارى إعداد الدراسة الخاصة بالمنتج ومن المتوقع أن يتم تصنيعه وطرحه بالأسواق بنهاية 2025.

خطة الشركة و قيمة الإستثمارات المخطط ضخها في السوق المصري

أشار المهندس صالح عبد العليم إلى أن قيمة تعاملات الشركة الام تتجاوز ما يقرب من 1.6 مليار يورو، ونستهدف الكثير بنهاية العام الجاري بدعم من دخول منتجات جديدة كذلك أسواق جديدة فى أفريقيا وأروبا.
وأشار إلى أن الشركة تمتلك رؤية متفائلة خلال الفترة المقبلة، وأن الشركة تتطلع إلى زيادة معدلات التصدير بنسب كبيرة لمساندة الدولة فى إدخال عملة أجنبية، للخروج من الأزمة الحالية بشكل سريع.

Axor خطوط تصميم من مجموعة Hansgrohe

وأشار م.صالح عبد العليم إلى أن مجموعة HANSGROHE تمتلك علامة Axor التجارية المتخصصة في تصنيع الخلاطات و الشاورز والتركيبات للحمامات الفاخرة.
والتي تشتهر بتصميماتها المبتكرة وتعاونها مع مصممين ومهندسين معماريين عالميين، مما أدى إلى تشكيل مجموعة حمامات حصرية وفاخرة.
وتابع, تؤكد منتجات Axor مثل منتجات HANSGROHE على الجودة والتصميم المبتكر. وان التعاون مع مصممين بارزين مثل فيليب ستارك وباتريشيا أوركيولا ساهم في تصميم حمامات فريدة وأنيقة, حيث يشكّل التفرّد أحد المميزات الرئيسيّة المواكبة لتصاميم AXOR، والتي بتفاصيلها تترجم الفخامة والأناقة والرفاهية التي يتطلّع إليها المستهلكون, مع الالتزام بإضفاء الطابع الشخصي.

تسمح Axor للأفراد بالتعبير عن أسلوبهم الشخصي وإنشاء مساحات مميزة تعكس شخصيتهم.

 التوقعات للصناعة المصرية وابرز الصعوبات التى يواجهها المصنعيين

أكد المهندس صالح عبد العليم ان الصناعة تعد الركيزة الأولى لنمو الاقتصاد المصري، وبالتالي فإن رفع الأعباء والتحديات عن الشركات خلال الفترة الحالية والتى تعرقل عمل السوق ويتمثل أبرزها فى صعوبة استيراد المواد الخام اللازمة للتصنيع بسبب نقص العملة الدولارية, سيؤدى إلى استمرارية عملها بكامل طاقتها الإنتاجية بجانب الحفاظ على العمالة، وتحفيزها على تحقيق مزيد من التطور والنمو.
وأضاف أن مصر تتمتع بمزايا تنافسية تمكنها من اختراق جميع الأسواق التصديرية، وأبرز تلك المزايا هى  وفرة مدخلات التصنيع من الطاقة وبالتحديد الغاز الطبيعي والكهرباء، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي للسوق المصري وقربه من جميع الدول الأفريقية والأوروبية والخليجية.
وأشار إلى أن الأزمات التى تعاقبت على السوق العالمي خلال السنوات الماضية والتى كان أخرها الحرب الروسية الأوكرانية، أعادة ترتيب حركة التجارة العالمية وفتحت الباب أمام شركات ودول لم تكن موجودة على الخريطة التصديرية.
كما أشاد بالقرارات الأخيرة التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار لتشجيع حركة الاستثمار، موضحًا أنها تأخرت نسبيًا لكنها ستحل مشكلات كبيرة تواجهها الشركات الراغبة فى إقامة مشروعات بمصر.
واعتبر أن رغبة الحكومة فى زيادة أعداد المشروعات القائمة بنظام المناطق الحرة الخاصة، يعتبر المنفذ الأول لزيادة الصادرات وأحد عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق المصري.
أشار إلى أن جذب الاستثمارات الأجنبية يعد البوابة الأولى لحل أزمة نقص العملة، وإنشاء مشروعات جديدة لمنتجات تستورد من الخارج توفر على الدولة سيولة دولارية كانت تستنزفها فى عملية الاستيراد, بالإضافة إلى توجيه جزء كبير من الإنتاج إلى الأسواق الخارجية والذي يساعد فى تحقيق أهداف الدولة بالوصول بصادراتها إلى 100 مليار دولار.

Related posts

بالعلمين الجديدة نورث سكوير مول يشهد منافسات قوية لكرة القدم الشاطئية لنجوم الجيل الذهبي في اليوم الثاني لمهرجان العلمين

Mahmoud khalil

الأهرام تطلق معرض عقاري في أبوظبي الجمعة المقبل

Mahmoud khalil

Upwyde تطلق ثانى مشروعاتها jazebeya فى قلب ٦أكتوبر بقيمة إستثمارية ٣٠ مليار جنية.

Mahmoud khalil

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy

Do you like us? Subscribe Now

Join our newsletter and get all newest submissions first! New stuff everyday!